News

خصائص طريقة إنتاج شريط النحاس

تحديث:20-08-2020
ملخص:

1. شريط نحاسي مدلفن على البارد (1) تشوه البلاستيك. (2) […]

1. شريط نحاسي مدلفن على البارد

(1) تشوه البلاستيك.

(2) الضغط في منطقة فجوة اللفة مرتفع ، ويوجد توزيع للضغط يصل إلى 2700 ميجا باسكال.

(3) يوجد احتكاك على طول اتجاه التدحرج واتجاه الدوران العكسي في نفس الوقت.

(4) درجة الحرارة اللحظية لفجوة الأسطوانة مرتفعة ، حتى 200 300 ℃.

(5) تتعايش حالات التمرير والانزلاق.

2. شريط نحاسي مدلفن على الساخن

مزايا شريط النحاس المدلفن على الساخن:

(1) يمكن للدرفلة على الساخن أن تقلل بشكل كبير من استهلاك الطاقة وتقليل التكاليف. أثناء الدرفلة على الساخن ، يتمتع المعدن بمرونة عالية ومقاومة منخفضة للتشوه ، مما يقلل بشكل كبير من استهلاك الطاقة لتشوه المعدن المدلفن على الساخن.

(2) يمكن للدرفلة على الساخن تحسين أداء معالجة المعادن والسبائك ، أي أن الحبوب الخشنة في حالة الصب مكسورة ، والتئام الشقوق بشكل كبير ، وتقليل عيوب الصب أو القضاء عليها ، والهيكل المصبوب هو تحول إلى هيكل مشوه ، وتم تحسين أداء المعالجة للسبائك.

(3) عادة ما تستخدم الدرفلة على الساخن سبائك كبيرة ودرفلة تخفيض كبيرة ، والتي لا تحسن كفاءة الإنتاج فحسب ، بل تخلق أيضًا ظروفًا لزيادة سرعة الدرفلة وتحقيق استمرارية وأتمتة عملية الدرفلة.

 

 

مساوئ شريط النحاس المدلفن على الساخن:

(1) بعد الدرفلة على الساخن ، يتم ضغط المواد غير المعدنية (بشكل رئيسي الكبريتيدات والأكاسيد ، وكذلك السيليكات) داخل المعدن في صفائح رقيقة ، ويحدث التفريغ (الطبقة البينية). يؤدي التفريغ إلى تدهور كبير في خصائص الشد للمعدن في اتجاه السماكة ، ومن الممكن أن يحدث تمزق في الطبقة البينية عندما يتقلص اللحام. غالبًا ما يصل الإجهاد المحلي الناجم عن انكماش اللحام إلى عدة أضعاف إجهاد نقطة العائد ، وهو أكبر بكثير من الإجهاد الناتج عن الحمل.

(2) الإجهاد المتبقي الناجم عن التبريد غير المتكافئ. الإجهاد المتبقي هو إجهاد داخلي ذاتي التوازن بدون قوة خارجية. المقاطع الفولاذية المدلفنة على الساخن من أقسام مختلفة لها مثل هذه الضغوط المتبقية. بشكل عام ، كلما زاد حجم المقطع الفولاذي ، زاد الضغط المتبقي. على الرغم من أن الضغط المتبقي متوازن ذاتيًا ، إلا أنه لا يزال له تأثير معين على أداء المعدن تحت تأثير القوة الخارجية. على سبيل المثال ، قد يكون لها آثار سلبية على التشوه ، والاستقرار ، ومقاومة التعب.

(3) لا يمكن للدرفلة على الساخن التحكم في الخصائص الميكانيكية المطلوبة للمنتج بدقة شديدة ، ولا يمكن أن تكون بنية وخصائص المنتج المدلفن على الساخن موحدة. مؤشر قوته أقل من المنتجات المصلبة للعمل البارد ، ولكنه أعلى من المنتجات الملدنة بالكامل ؛ مؤشر اللدونة أعلى من المنتجات المصلدة للعمل البارد ، ولكنه أقل من المنتجات الملدنة بالكامل.

(4) يصعب التحكم في سمك المنتجات المدلفنة على الساخن ، ودقة التحكم ضعيفة نسبيًا ؛ يكون سطح المنتجات المدرفلة على الساخن أكثر خشونة من المنتجات المدرفلة على البارد ، وقيمة Ra بشكل عام تتراوح من 0.5 إلى 1.5 ميكرومتر. لذلك ، يتم استخدام المنتجات المدرفلة على الساخن بشكل عام كقضبان للدرفلة على البارد

https://sa.fullwaytech.com

0