News

طريقة تنظيف ومعالجة سطح النحاس

تحديث:11-09-2020
ملخص:

أثناء عملية المعالجة والإنتاج ، نظرًا لخصائص النحاس نفس […]

أثناء عملية المعالجة والإنتاج ، نظرًا لخصائص النحاس نفسه ، من السهل جدًا الصدأ والتآكل في الأماكن ذات الرطوبة البيئية العالية. إذا تم استخدامه بشكل متكرر ، فستكون المشكلة أقل ، ولكن إذا تركت لفترة طويلة ، فسوف تتسبب في تلف المنتج النحاسي. تنقسم المواد النحاسية التي نستخدمها يوميًا إلى نحاس أحمر وسبائكه (نحاس وبرونز وكوبرونيكل) ، وتختلف معالجاتها الكيميائية بشكل كبير. يعرف الكثير من الناس أن النحاس وسبائكه يتمتعون بمقاومة للتآكل ، لكنهم لا يعرفون سوى القليل جدًا عن خصائصهم المحددة. .

في الواقع ، يركز تنظيف سطح المواد النحاسية بشكل أساسي على مسألتين: 1. هل يمكن تنظيف بقع الزيت والشمع على النحاس؟ 2. هل سيؤثر على لمعان سطح المواد النحاسية؟ فكيف نتعامل مع الزيت على سطح النحاس هو الأفضل؟ إن أبسط طريقة علاج ، بالطبع ، هي استخدام عامل تنظيف نحاسي. يمكن استخدام النحاس والنحاس والبرونز وما إلى ذلك. على سبيل المثال ، يمكن تنظيف الزيت السطحي وبصمات الأصابع وطبقات الأكسيد باستخدام عامل تنظيف النحاس أولاً. ومع ذلك ، فإن اختيار عامل التنظيف يعتمد على المادة.

النحاس الأحمر مقاوم للأحماض غير العضوية العامة ، ولكنه لا يقاوم حامض النيتريك ، والأكوا ريجيا ، وكبريتيد الهيدروجين ، وما إلى ذلك ، ولكنه لا يقاوم القلويات ، وخاصة القلويات العضوية وغير العضوية المحتوية على الأمونيا. نظرًا لأن سبائك النحاس مخدرة بمعادن مختلفة ، فإن مقاومتها للأحماض ومقاومة القلويات تقل بشكل كبير. يتأكسد النحاس الأحمر وسبائكه بسهولة ويتغيران في الهواء بعد التنظيف ، لذلك يجب إجراء معالجة التخميل على الفور. في حين أن البرونز النحاسي لديه درجة معينة من مقاومة التآكل ، ولكن أثناء المعالجة السطحية ، غالبًا ما تحدث مشاكل تأكسد مختلفة. إذا كان السطح النحاسي يتأكسد قليلًا وتغير لونه ولا يوجد أكسيد أسود خطير أو الزنجار ، فما عليك سوى استخدام عامل تنظيف متخصص لنقعه وإزالته.

ومع ذلك ، إذا تأكسد سطح النحاس بشدة ، فهناك أكسيد أسود خطير أو الزنجار. في هذه الحالة ، من الصعب تحقيق التأثير المطلوب باستخدام عامل تنظيف واحد ، لأن التآكل قد أثر على الجزء الداخلي من الركيزة النحاسية. بعد التنظيف ، ستظل هناك علامة تآكل على سطح النحاس الأصفر ، مما ينتج عنه تأثير إجمالي غير متساوٍ. في هذا الوقت ، توصي شركة Fullway Technology Co.، Ltd. بأنه يمكنك اختيار معالجة التلميع ، مثل التلميع الميكانيكي والتلميع الكيميائي والتلميع الميكانيكي بما في ذلك الطحن بالاهتزاز والطحن المغناطيسي والطحن والتلميع. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت ترغب في تجنب هذا الموقف لفترة طويلة ، يمكنك أيضًا اختيار علاج التخميل. بغض النظر عن مدى خطورة سطح مادة النحاس ، يمكن تنظيفها في الظروف العادية ، ويمكن الاحتفاظ بها في الهواء بعد المعالجة بالموجات فوق الصوتية والغطس. لا توجد مشكلة كبيرة لمدة عام أو أكثر.

على الرغم من أهمية اختيار عامل التنظيف النحاسي المناسب وطريقة التنظيف الصحيحة ، إلا أن شركة Fullway Technology Co.، Ltd. توصي بأننا ما زلنا بحاجة إلى التحقق بانتظام بغض النظر عما نقوم به ، والاهتمام بالصيانة المعتادة ، من أجل إطالة الخدمة عمر المنتج ومنع حدوث بعض الحوادث.

0