News

كيفية حل مشكلة تلون قطاع النحاس

تحديث:04-01-2021
ملخص:

(1) تأكد من جفاف الشريط النحاسي. قم بإغلاق مخرج اللف لف […]

(1) تأكد من جفاف الشريط النحاسي. قم بإغلاق مخرج اللف لفرن وسادة الهواء جزئيًا ، واستخدم مزيل الرطوبة ومكيف الهواء في الجهاز المغلق جزئيًا للتحكم في الرطوبة ودرجة حرارة الشريط النحاسي أثناء اللف ضمن نطاق معين.

(2) التحكم في توصيل الماء النقي. التحكم في توصيل الماء النقي ، أي التحكم في محتوى المواد الضارة مثل أيونات الكلوريد في الماء النقي. بشكل عام ، من الأكثر أمانًا التحكم في الموصلية التي تقل عن 50 ميكرو ثانية / سم.

(3) التحكم في توصيل ماء التنظيف الساخن وعامل التخميل. ترجع الزيادة في توصيل مياه التنظيف الساخنة وعامل التخميل بشكل أساسي إلى الحمض المتبقي الذي يتم إحضاره بواسطة حزام النحاس الجاري. لذلك ، بشرط ضمان جودة المياه النقية للتنظيف ، فإن التحكم في الموصلية يتحكم أيضًا في كمية الحمض المتبقي. وفقًا للعديد من التجارب ، من الآمن التحكم في توصيل ماء التنظيف الساخن وعامل التخميل أقل من 200μS / cm.

(4) التحكم في تركيز المحلول الحمضي أثناء التخليل ، وفي حالة غسل طبقة الأكسيد الموجودة على سطح شريط النحاس الملدن ، فإن تركيز الحمض العالي لا معنى له. على العكس من ذلك ، إذا كان التركيز مرتفعًا جدًا ، فإن الحمض المتبقي الملتصق بسطح الشريط النحاسي ليس من السهل غسله ، ويسرع تلوث مياه التنظيف ، مما يتسبب في تركيز الحمض المتبقي في مياه التنظيف إلى تكون عالية جدًا ، مما يتسبب في تغير لون الشريط النحاسي بعد التنظيف بسهولة أكبر. لذلك ، عند تحديد تركيز محلول التخليل ، يجب اتباع المبدأ: على أساس أنه يمكن تنظيف طبقة الأكسيد الموجودة على سطح الشريط النحاسي ، يجب تقليل التركيز قدر الإمكان.

(5) التخميل بعامل التخميل. تستخدم معظم مصانع معالجة النحاس الآن benzotriazole أو BTA (الصيغة الجزيئية: C6H5N3) كعامل تخميل. أثبتت الممارسة أنها عامل تخميل مناسب واقتصادي وعملي. عندما يمر الشريط النحاسي عبر محلول BTA ، يتفاعل فيلم الأكسيد الموجود على السطح مع BTA لتشكيل معقد كثيف يحمي المصفوفة النحاسية.

0