News

ما هي عملية الإنتاج الرئيسية لشريط النحاس

تحديث:28-12-2020
ملخص:

يعد الشريط النحاسي مكونًا معدنيًا شائعًا جدًا ، وغالبًا […]

يعد الشريط النحاسي مكونًا معدنيًا شائعًا جدًا ، وغالبًا ما يُرى في المكونات الكهربائية وأغطية المصباح وأغطية البطارية والأزرار والأختام والموصلات وغيرها من الأماكن. وظيفتها الرئيسية هي التوصيل الكهربائي ، والتوصيل الحراري ، ومعدات مقاومة التآكل. هناك ستة مناطق لإنتاج الشريط النحاسي ، وهي منطقة الفرن ، والمختبر ، ومنطقة القطع ، ومنطقة الدرفلة على الساخن ، ومنطقة الغسيل ، ومنطقة درفلة الألواح.

عملية إنتاج شريط النحاس:

1. إنتاج التشكيل المسبق: وفقًا لهدف الإنتاج المحدد مسبقًا ، أضف كمية غير متساوية من كتلة الزنك إلى مادة النحاس الخردة لإعداد المواد الخام النحاسية بمواصفات مختلفة.

2. الاختبار المعملي: من أجل ضمان إنتاج منتجات نهائية مؤهلة وذات كفاءة اقتصادية ، فإن دقة نتائج الاختبار مهمة للغاية. تتمثل مسؤولية المختبر في إبلاغ رئيس الفرن بسرعة ودقة بنتائج الاختبار بناءً على الكتل النحاسية المقدمة للفحص.

3. القطع: يتم سحب الشريط النحاسي الكامل بواسطة حبال ، ويوضع على طاولة قطع خاصة ، ثم يقطع بواسطة منشار عجلة القطع ، ومن ثم يتم تنعيم السطح غير المستوي للشريط النحاسي بغسالة شريط نحاسي ، وهي تفضي إلى المعالجة في وقت لاحق. التسطيح والنعومة لسطح الشريط النحاسي.

 

4. الدرفلة على الساخن: يتم تسخين الشريط النحاسي المقطوع عند درجة حرارة عالية تصل إلى 1000 درجة مئوية ، ثم يتم لفه على الساخن لتشكيل شريط نحاسي بسمك حوالي 2.3 سم.

5. الغسيل بالماء: لقد مرت كل قطعة من النحاس بخطوة التفتح. نظرًا لوجود شوائب على السطح ، لتجنب التأثير على جودة المنتج النهائي ، يجب غسله مرة أخرى من خلال الفرن المغلق ثم غسله. تنقسم منطقة الغسيل إلى نوعين من حمامات السباحة حسب درجة الحموضة. التركيز العالي هو 6-8 درجات ، والتركيز المنخفض 3-5 درجات. من بينها ، يمكن غسل البقع الحمراء الموجودة على سطح قضبان النحاس والأشرطة النحاسية بواسطة الحمض الموجود في خزان الغسيل ، بينما تتم إزالة البقع الحمراء الداكنة بواسطة فرشاة الحديد الدقيقة أثناء الغسيل. من الواضح أن الأشرطة النحاسية بعد هذه السلسلة من العلاجات هي أن الأرض تلمع بالبريق المتأصل للنحاس نفسه. وبالمثل ، لا تزال هناك بقع حمراء وبقع حمراء أثناء عملية التدحرج ، ولا تزال خطوة الغسيل بالماء بحاجة إلى التكرار. خلال فترة الغسيل ، يجب فحص الحموضة في حمام السباحة بانتظام ، ويجب إضافة الحمض في الوقت المناسب لتجنب المحتوى الحمضي غير الكافي مما يؤدي إلى عدم كفاية الغسيل.

6. صفيحة الدرفلة: تنقسم منطقة الدرفلة إلى 180 درفلة ابتدائية و 110 درفلة متوسطة وفقًا للعجلة واللفافة. وفقًا للأحجام المختلفة للبكرات ، تتم معالجة الشريط النحاسي المدلفن على الساخن ، والذي تم تكليسه في فرن مغلق ، من الخشنة إلى الدقيقة من خلال الخطوتين السابقتين.

0