News

عملية بناء احباط النحاس المضادة للكهرباء الساكنة

تحديث:21-04-2020

تتميز الأرضية المضادة للكهرباء الساكنة التي تم إنشاؤها بواسطة رقائق النحاس بمزايا مقاومة التآكل ، والقوة العالية ، ومقاومة الرطوبة ، وسهولة الصيانة ، لذلك فهي تستخدم على نطاق واسع في الأماكن الصناعية. يحتوي بناء أرضية الإيبوكسي المقاوم للكهرباء الاستاتيكية على الخطوات التالية: المعالجة المقاومة للماء ← المعالجة السهلة ← الإيبوكسي التمهيدي ← الإيبوكسي في منتصف الطريق ← وضع رقائق النحاس ذاتية اللصق الموصلة ← التمهيدي الموصل ← المعطف الخالي من الاستاتيكية ، العملية المفصلة انظر العملية التالية.

 

1. معالجة للماء:

وفقًا لمتطلبات البناء ومعايير البناء ، يجب أن يكون العزل المائي للأرض جيدًا ، ويجب أن تكون الأرض في الطابق الأول مقاومة للماء.

 

2. معالجة بسيطة:

استخدم أدوات كاشطة لتنظيف جميع الشوائب ، وتخشين السطح الخرساني ، واستخدام مكنسة كهربائية صناعية لتنظيف الغبار تمامًا.

 

3. الايبوكسي التمهيدي:

مغطى بطبقة من الإيبوكسي ذات نفاذية عالية ولصق ممتاز لتعزيز التصاق السطح.

 

4. وضع رقائق النحاس ذاتية اللصق الموصلة:

1. حول رقائق النحاس ذاتية اللصق المضادة للكهرباء الساكنة: المواصفات التقليدية هي 0.05mm * 10mm * 50m ، إذا كانت رقائق النحاس ذاتية اللصق رقيقة جدًا ، فمن السهل كسرها أثناء البناء ، إذا كان النحاس ذاتية اللصق الرقاقة سميكة للغاية ، وهي تحتاج إلى المزيد من الطلاء لتسوية فرق السماكة بين ورق نحاسي ذاتي اللصق وطلاء عادي.

2. على طريقة البناء من رقائق النحاس ذاتية اللصق الموصلة للأرضية الثابتة الإيبوكسي:

(1) على الأرض العادية المصقولة باستخدام برايمر مضاد للكهرباء الاستاتيكية ، قم أولاً بلصق شريط لاصق بعرض 1.5 سم مع فواصل 2 م * 2 م أو 1.5 م * 1.5 م في شكل "بئر" ، إذا كان الطرف أ لديه مواصفات فاصلة أخرى ، يجب أن يتم البناء وفقا لمتطلبات الطرف أ.

(2) بعد وضع الشريط الورقي المحكم المثالي ، قم بتنظيف طبقة من الطلاء المتوسط ​​الموصل ، طالما أن شريط الإخفاء غير مغطى (الورق المحكم يكون مغطيًا بالطلاء المتوسط) ، ثم صقله وسلسه.

(3) ثم مزق شريط الإخفاء من أخدود الطلاء الأوسط ، والصق الشريط النحاسي على طول الأخدود حيث تمزق شريط الإخفاء. نظرًا لأن شريط الإخفاء أكثر سمكًا قليلاً من شريط رقائق النحاس ، فإن الشريط النحاسي أقل قليلاً في الأخدود من الطلاء المتوسط ​​، ثم يتم طلاء أسود الكربون الموصل على شريط رقائق النحاس.

 

5. أسود الكربون موصل:

بعد وضع رقائق النحاس ذاتية اللصق ، قم بتنظيف طبقة من أسود الكربون موصل الإيبوكسي (نسبة معينة (5 ٪ إلى 20 ٪) في راتنجات الايبوكسي) من أسود الكربون موصل على سطح جميع رقائق النحاس يؤدي إلى تعزيز الموصلية النحاسية بين الفويل واللمسة الاستاتيكية.

 

6. التمهيدي موصل:

يجب أن يتم إنشاء التمهيدي الموصل وفقًا للاحتياجات الفعلية ، ويجب أن يكون مسطحًا بدون ثقوب ، بدون علامات سكين وعلامات رملية.

 

7. التأريض احباط النحاس:

بعد وضع الرقاقة النحاسية ، يوجد منفذين أرضيين على الأقل في كل 600 متر مربع من المساحة. بعد اللحام بين الأسلاك النحاسية والرقائق النحاسية ، قم بتوصيل السلك النحاسي بمنفذ الأرض الكهروستاتيكي في الغرفة بالخارج (معالج واحد من خلال). يمكن أن تؤدي الكهرباء الساكنة بسلاسة إلى كومة موصلة مؤرضة في الهواء الطلق.

 

8. معطف أعلى مكافحة ساكنة:

اثنان من الفرشاة المضادة للساكنة ، مع متوسط ​​مقاومة السطح بين 10 إلى القوة الخامسة و 10 إلى القوة التاسعة Ω. بعد الانتهاء ، تكون الأرضية الإجمالية مشرقة ونظيفة وموحدة اللون ، بدون براميل فارغة.

0
      التالى: